منوعات
أخر الأخبار

كيفية تحسين ترتيبك على جوجل 2021

تحسين ترتيبك على جوجل بغض النظر عما إذا كان لديك موقع ويب معروض بشكل جميل ، أو محفظة مذهلة ، فلن تصل إلى أبعد من ذلك إذا كنت تفتقر إلى ما يكفي من محسنات محركات البحث (تحسين محرك البحث). الشيء هو أن Google و Yahoo و Bing موضوعيون للغاية عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل خرائط المواقع والعلامات البديلة والكلمات الرئيسية – على سبيل المثال لا الحصر. إن فهم المصطلحات ليس بهذه الأهمية حقًا ، ولكن فهم كيفية تحسين محسنات محركات البحث لديك أمر مهم.

ما هو محرك البحث الأمثل (SEO)

SEO هي العملية التي يتم فيها تحسين حركة المرور إلى موقعك الالكتروني لدى محركات البحث مثل Google و Yahoo و Bing عبر نتائج البحث العضوية أو الخوارزمية في محركات البحث. كلما ارتفع موقع الويب في نتائج البحث ، زاد عدد زوار الصفحة من محرك البحث. هناك عدة طرق لتحسين ترتيب صفحاتك دون الخضوع للمخططات المدفوعة التي تقدمها محركات البحث. المدرجة أدناه ، وليس بترتيب معين ، هي 10 التي نعتقد أنها حيوية للغاية!

1. عناوين الصفحة

يتم استخدام علامة العنوان بواسطة محركات البحث لعرض صفحة في نتائج البحث ، وكذلك الظهور في أعلى المتصفح. تخبر هذه العلامات عناكب البحث والمستخدمين عن موضوع صفحتك. تعرض Google ما بين 50 إلى 60 حرفًا فقط في علامات العنوان الخاصة بها ، لذلك من المهم الحفاظ على الأوصاف قصيرة ومقنعة وذات صلة. يجب أن تظهر الكلمات الرئيسية وموضوعات الصفحة في المقدمة.

2. الكلمات الرئيسية

ربما يكون وضع الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء موقعك أحد أهم أساليب تحسين محركات البحث. من المفيد أن تأخذ في الاعتبار كيف سيبحث شخص ما عن معلومات حول الخدمة أو المنتج المحدد الذي تقدمه ، حيث من المحتمل أن تكون الكلمات الرئيسية التي يستخدمها هي الكلمات الرئيسية التي تريد استخدامها. ولكن تأكد من عدم إضافة كميات سخيفة من الكلمات الرئيسية ، خاصةً إذا كانت غير ذات صلة ، فقد يؤدي ذلك إلى وضع علامة على موقعك على أنه بريد عشوائي. تمت برمجة عناكب محرك البحث لتجاهل “حشو الكلمات الرئيسية”.

3. علامات ALT

يمكن أن تحتوي كل صورة ومقطع فيديو لديك على موقعك على كلمات وصفية مضافة إلى بصمتها. تعرف هذه الأوصاف النصية البديلة. تسمح هذه الأوصاف لمحركات البحث بتحديد موقع صفحتك باستخدام الكلمات الرئيسية الموجودة في أوصاف الصور والفيديو ، بالإضافة إلى النص المعتاد في جميع أنحاء الموقع. وبالتالي زيادة فرص العثور على موقعك ، مما يؤدي إلى رفع ترتيب صفحاته.

4. خرائط المواقع

خريطة الموقع – وهي صفحة تسرد وتنشئ على وجه التحديد ارتباطات لجميع الصفحات الرئيسية الأخرى على موقعك – ​​تسمح لعناكب البحث بتحديد الصفحات بسرعة ، وبأهمية أكبر للبحث المعني. لذلك من السهل العثور على كل صفحة لكل من العناكب والمستخدمين على حد سواء ، ويمكن الوصول إليها بنقرات أقل بشكل ملحوظ.

5. موقع الجوال

اصبحنا ندرك الان ان ما يقرب اكثر من 60٪ من الزيارات تأتي من خلال الهواتف المحمولة الذكية، لذا يجب الاعتناء بهذا الجانب. من وهو امر طبيعي خصوصا أن المواقع الالكترونية والمدونات التي تحتوي على واجهة سلسة وبسيطة وسهلة الاستخدام للجوال في حال تم ذلك اعدك انه سوف تحتل مرتبة متقدمة في عمليات بحث جوجل وتحصد نتائج هائلة جدا، خصوصا ان جوجل تحاول تقديم أفضل تجربة للمستخدم – لذا فكلما كانت تجربة المستخدم أفضل على موقعك كلما حصلت على تصنيف أفضل على محركات البحث.

6. لا تستخدم الفلاش

تحب العديد من الشركات الصغيرة تشغيل مواقعها باستخدام Flash لأنه سهل التشغيل ورخيص إلى حد ما. ومع ذلك ، تصنف Google دائما مواقع الفلاش أقل من المواقع التي تعمل على منصات بديلة – جزئيًا لأنه لا يمكنك الارتباط بصفحة فردية. سيؤدي تغيير موقع مستند إلى Flash إلى WordPress إلى زيادة تصنيفات محرك البحث بشكل كبير.

7. تحديث المحتوى بانتظام

أنا متأكد من أن هذا شيء ستفعله بانتظام على أي حال – ولكن مع ذلك ، فهو أمر لا بد منه! يُنظر إلى المحتوى الذي يتم تحديثه بانتظام على أنه أحد أفضل مؤشرات ملاءمة الموقع. تأكد من إبقائها طازجة.

8. بنية URL

يوجد عنوان URL في الأشياء الأولى التي يستخدمها محرك البحث من أجل تحديد تصنيف الصفحة ، ومن هنا أهمية تسهيل قيام العناكب بالبحث عنها. يمكن القيام بذلك عن طريق الاحتفاظ بعناوين URL قصيرة (مما يعزز أيضًا تجربة المستخدم) ، وإبقائها ذات صلة بموضوع الصفحة وكلماتها الرئيسية ، ومن خلال التأكد من أن عناوين URL تساعد في تصنيف صفحات الموقع.

9. تنمية الروابط الطبيعية

عامل آخر رئيسي في الترتيب في خوارزمية Google هو عدد الروابط الواردة العضوية والجودة إلى موقعك. يعمل هذا لأن Google يصنف موثوقية وملاءمة موقعك جزئيًا نتيجة لعدد المرات التي أوصت بها جهات خارجية. لذلك من المهم مراقبة كيفية نمو هذه الروابط.

10. مراقبة تقدمك

لن تعرف ما إذا كان كل عملك الشاق في تحسين محركات البحث يؤتي ثماره ما لم تتبع ترتيب البحث الخاص بك. راقب ترتيب صفحتك عبر أدوات مثل Alexa وشريط أدوات Google. علاوة على ذلك ، من المهم التحقق من سجل الإحالة الخاص بك حتى تتمكن من معرفة كيفية وصول الزوار إلى موقعك ، ومصطلحات البحث التي يستخدمونها للوصول إلى هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى