منوعات

ما هو AMP أو صفحات الجوال المسرعة

عندما تستخدم هاتفك الذكي أو أي جهاز ذكي آخر غير جهاز الكمبيوتر الخاص بك للبحث عن محتوى على الإنترنت ، فمن المحتمل أنك تواجه Accelerated Mobile Pages صفحات الجوال المسرعة. 

تسارع الصفحات موبايل (AMP) هي التي تسمح الخاص بك بحث الجوال التي ستجرى في السرعات العالية، وأسرع هو دائما مواتية – لكل من الناشرين و المستخدمين.

في هذه المقالة ، سنخبرك بكل ما نعرفه (حتى الآن) عن Accelerated Mobile Pages صفحات الجوال المسرعة. ، بما في ذلك كيفية عملها وكيف يمكنها الاستفادة من موقع الويب الخاص بك. 

ما هو AMP صفحات ألجوال ألمسرعة بالضبط

يتم تعريف Accelerated Mobile Pages صفحات الجوال المسرعة.  (AMP) على أنها إطار عمل مفتوح المصدر طورته Google بالتعاون مع Twitter لإنشاء تجربة أفضل جودة وأسرع أثناء التنقل عبر الإنترنت على جهاز محمول. في الأساس ، يمكّن إطار العمل المطورين من بناء تجارب “خفيفة الوزن” للأجهزة المحمولة ببساطة عن طريق تحطيم HTML واتباع قواعد CSS المبسطة.

كان يعتقد في البداية أن AMP تم تطويره استجابةً لمقالات Facebook الفورية – تستند المقالات الفورية إلى مستند HTML خاص يتم تحميله بسرعة مذهلة. أصبح في النهاية نظامًا أساسيًا قويًا للغاية لتقديم المحتوى مباشرة من نتائج بحث المستخدم. كانت هذه المنصة قوية جدًا لدرجة أنها قدمت محتوياتها بسرعة البرق ، ولهذا السبب على الأرجح قررت Google تدوين بعض الملاحظات وإنشاء إطار عمل مماثل خاص بها لتقنية AMP.

كيف تعمل صفحات الجوال ألمسرعة

يمكنك التفكير فيAccelerated Mobile  Pages صفحات الجوال المسرعة على أنها صفحات مجردة تم نسخها من محتوى صفحة الويب الحالية. هذه هي الطريقة التي تسمح بها AMPs بأوقات تحميل أسرع.

هناك ثلاثة أجزاء رئيسية موجودة ضمن إطار عمل AMP والتي تسمح لها بالعمل: AMP HTML و AMP JS و AMP CDN.

AMP HTML

AMP HTML يشبه نوعًا ما إصدارًا بسيطًا من HTML العادي. في إطار عمل AMP ، توجد بعض القواعد الصارمة لعلامات HTML التي يمكنك استخدامها. 

إذا كنت تريد ضمان أوقات تحميل أسرع للصفحة ، فهناك بعض عناصر HTML ، مثل النماذج ، غير مسموح بها عبر AMP. يتطلب إطار العمل أيضًا استخدام إصدار مبسط من CSS لتنفيذ AMPs. 

بالطبع ، إذا كنت معتادًا على إنشاء محتوى ويب باستخدام HTML و CSS العادي ، فيجب أن تفهم بالفعل كيفية عمله. في غضون ذلك ، تحقق من القائمة الكاملة لعلامات HTML التي يمكنك ولا يمكنك استخدامها في إطار عمل AMP.

AMP JS

يقيد AMP أيضًا استخدام جافا سكريبت ، باستثناء نصوص AMP البرمجية. تم تحسين البرامج النصية لـ AMP لتسريع تحميل الصفحة ، لذلك هذا هو الجزء من إطار العمل الذي تريد الانتباه إليه عندما يكون التركيز على أوقات تحميل أسرع للصفحات على الأنظمة الأساسية للجوّال.

تأخذ AMP JS عناصر معينة من JavaScript وتوفر لك مكتبة كاملة من المكونات التي يسهل تنفيذها كثيرًا. باستخدام AMP JS ، يمكنك إنشاء رسوم متحركة وتحميل محتوى ديناميكي وتعديل التنسيقات وغير ذلك الكثير باستخدام مكتبة مكونات AMP. 

يوجد أيضًا مكون AMP للامتثال للائحة العامة لحماية البيانات إذا كان هذا مصدر قلق.

AMP CDN

تُعرف شبكة تسليم محتوى AMP (CDN) أيضًا باسم ذاكرة التخزين المؤقت AMP. إنه مكون بالغ الأهمية في النظام الأساسي لإطار عمل AMP لأنه شبكة توصيل محتوى قائمة على الوكيل. 

شبكة CDN مسؤولة عن الحصول على محتوى AMP وتخزينه مؤقتًا لتسليمه بشكل أسرع. يخزن AMP CDN مؤقتًا أي محتوى AMP يعتبره صالحًا ، ويفعل ذلك افتراضيًا دون وسيلة لإلغاء الاشتراك. 

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تخصيص تكوينات CDN الخاصة بك ، فيمكنك استخدام مزود CDN الخاص بك أعلى ذاكرة التخزين المؤقت لـ AMP ، والتي تعد ميزة إضافية للعديد من مطوري الويب. 

ما هي أهمية صفحات الجوال المسرعة

في الوقت القصير الذي عمل فيه AMP ، كان الإجماع العام هو أن غالبية مواقع الوسائط هناك تعمل بشكل جيد للغاية باستخدام إطار عمل AMP وقد حققت الكثير من النجاح من حيث التسليم والسرعة على الأجهزة المحمولة.

بالإضافة إلى ذلك ، جعلت Google من السهل جدًا على الناشرين إنشاء منصة المحتوى الخاصة بهم باستخدام إطار العمل. على سبيل المثال ، بالنسبة لمواقع التجارة الإلكترونية التي تحتوي على محتوى ديناميكي وقواعد متغيرة من حيث اختيارات المستخدمين ، تمكنت AMP من تعزيز أداء الأجهزة المحمولة بشكل كبير. 

لذلك ، في جميع المجالات ، يتفق خبراء تحسين محركات البحث وأداء الأجهزة المحمولة على أن فوائد صفحة ويب AMP جيدة التنفيذ تشمل:

  • زيادات كبيرة في حجم حركة البحث العضوي
  • زيادة تفاعل المستخدمين وتحويلهم ؛ نتيجة تجارب جوّال أسرع وأكثر كفاءة
  • تحميل أقل على الخوادم عندما تقوم AMP CDN بإمساك بيانات نتائج البحث الضرورية وتخزينها مؤقتًا

يتم عرض محتوى جميع المطورين بشكل أساسي في النظام الأساسي AMP في نتائج بحث الجوال.

بالطبع ، هناك بعض العيوب لاستخدام إطار عمل AMP أيضًا. على سبيل المثال ، يتطلب عملًا إضافيًا للناشر لتحسينه. يتطلب الأمر أيضًا مستوى معينًا من الجهد لتنفيذ إطار عمل AMP داخل موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك إنشاء أصول منفصلة لـ AMP والحفاظ عليها. ومع ذلك ، تجد معظم العلامات التجارية الرقمية أن الأمر يستحق العناء بمجرد أن تبدأ في رؤية معدلات مشاركة وتحويل أفضل.

هل يجب عليك استخدام AMP لموقعك على الويب

قد تستغرق Accelerated Mobile Pages صفحات الجوال المسرعة القليل من العمل الإضافي ، لكنها ستجلب الكثير من الفوائد لموقعك على الويب للجوال من حيث السرعة والفوائد اللاحقة ، مثل ارتفاع معدلات المشاركة والتحويل.

بصرف النظر عن التحويلات والمبيعات ، هناك طرق أخرى لاستثمار موقع الويب الخاص بك لإنشاء تدفق دخل سلبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى